فى هذا الموضوع
سوف اعرض 10 خدع سحرية
أولا:
ارشادات هامة
ليست هذه الألعاب صعبة كما يتوهم البعض و ليست هى من السحر فى شىء ...
انما هى سهلة للغاية وتحتاج كل لعبة إلى تمرينات عديدة حتى يمكن القيام بها أمام الجمهور بكل سهولة ويسر .
ولذا فعلى اللاعب أن يصيغ ألعابه بمظاهر الروعة .
وان يقوم بها كما لو كان يقوم بالخوارق و المعجزات مع إتباع الإرشادات التالية:
1- لا ينبغى أن نقوم بهذه الألعاب أمام أى شخص فى أى مكان آذا لم يكن المكان حافلاً بالجمهور .
2- لا تقم بأى لعبة من هذه الالعاب قبل أن تهيىء لها الظرف المناسب و الفات النظر اليها.
3- إحتفظ باسرار الألعاب ولا تكشف سرها ..و لا تعيد اللعبة أكثر من مرة حتى لايعرف امرها ....وذلك ليبقى تأثيرها قائماً .
4- اتبع المفاجأة ولا تعلن للمتفرجين عما ستقوم به و فاجئهم بالنتائج المذهلة.
5- من الضرورى جداً عدم السماح للمتفرجين بالإقتراب منك أو محاولة لمس حاجياتك الخاصة.
6- لابد من أن يكون للاعب رفيق أو مساعد وأن يتفق معه مسبقاً على بعض الألعاب قبل القيام بها و ليسهل ظهورها بالوضع و الشكل المناسب .
7- لا تنسى أن تحيى المتفرجين بعد القيام بكل لعبة و لا تحاول أن تعبس فى وجوههم حتى يكونوا على تعاطف معك و يشعروا بالنشوة والسعادة بعد كل لعبة .
1-اللعبة الأول
تنويم ديك مغناطيسياً
يقف الساحر و بيده ديك قائلاً : انه سينومه تنويماً مغناطيسياً بعد أن يؤكد لهم انه صاحى ثم يضعه أمامه ( و يقرأ عليه ما تيسر من الخنفشاريات ) ثم بالطباشير أمام منقاره خطاً طويلاً فإذا بالديك قد سرد (وقف) و كانه نام متطلعاً بهذا الخط العجيب فيحسبه الناس قد نام فعلاً و ما هو بنائم بل هو يفكر بشرود فى الخط المحدث و يبقى على ذلك فترة .
ثم يعلن الساحر بأنه يكفى ما نامه الديك المسكين فيوقظه بحركة من رجله تبعده عن ذلك الخط فإذا به وقد انتصب و استعد أيضاً ليصيح.
ملحوظة:
إنها لعبة رائعة و مضحكة ومسلية و لكنها تتطلب خفة و يسبقها التمارين لكى لا تفشل و ينكشف الأمر بأن تظهر بايخة.
2-العبة الثانية
قراءة الغيب
يعرض الاعب مجموعة من اوراق الكوتشينة جديدة ليس فيها اى اشارة او عيب ويعطيها للحاضرين ليتاكدوا من ذلك ثم يستعيدها منهم ويخلطها ببعضا ويوجه ارقامها نحو المشاهدين وهى بين يديه ويحدد كل ورقة بشكلها و رقمها فى حين ان ظهرها هو الذى يراه وبذلك يجعل المشاهدين مندهشين.
وسر العبة يكمن بأن الاعب يلبس فى اصبع السبابة خاتم فصه آى حجرة عبارة عن مرآه مكبرة فعندما يمسك بالورق يكون قد سلط عليها المرآه فيرى بالمرآه ما هو الورق بالترتيب فيعلن امرها بعد اقوال من الدجل الذى ليس معه خجل .
ملحوظة :
إجراء هذه اللعبة تحتاج إلى تمرين لأجادتها والاسراع بإعطاء نتائجها .
3-اللعبة الثالثة
ورق لا تؤثر فيه النار
يؤخد طبق من ورق الكتابة يغمس بمحلول الشبة (الشب) و يجفف أكثر من مرة مرة بعد أخرى حتى يتشبع بتلم المادة ويجف بصورة تامة فيصير محصناً لا تؤثر فيه النار واذا جرب و عرض على لهيب شمعة فانه لا يحترق ابداً وذلك بفضل السحر و الساحر..
4-اللعبة الرابعة
تغير لون وردة و إعادتها إليها
تعالوا نغير لون وردة ثم نعيدها سيرتها الأولى.
لنأخذ وردة حمراء ذابلة تكاد تلفظ أنفاسها ثم نأخذ جمرة من النار من الموقد و نرش عليها مسحوق الكبريت و نبخر الوردة بدخانه فنجد أن الوردة الحمراء و قد خلت من اللون الأبيض .
فإذا أردنا لها العودة إلى لونها الأول فتغمس بماء به قليل من الخل و حينئذ يعود إليها اللون الأحمر و تستقر عليه .
5- اللعبة الخامسة
الراديو الغريب و العجيب
يعلن اللاعب مشيراً إلى راديو موضوع على مائدته أن هذا الراديو يأتمر بأمر عصاه السحرية فإذا أراد غنى و إذا طلب إليه السكوت سكت دون أن يلمس أو يحرك مفتاحه .
و سر ذلك أن مساعد اللاعب الذي يقبع خلف الستارة يقوم بكل الأدوار مؤتمرا بما يسمعه من معلمه منفذا تعليماته فوراً.
فعندما يوعز اللاعب بان يغنى الراديو يكون المساعد قد أدار زراً كهربياً بين يديه موصول بالراديو فيعمل الراديو كما لو كان أدير مفتاحه باليد و كذلك الأمر في حالة الصمت .
6-اللعبة السادسة
صنع البسكويت سحراً
يأتي اللاعب بوعاء فيه دقيق يملئ صحاً منه و يجعله فوقه ويغطيهما معا و لما يرفع الغطاء يظهر الدقيق قد تحول إلى بسكويت فيأكل قطعه منه و يقدم منه قطعاً إلى المشاهدين .
سر اللعبة هو أن اللاعب يحضر صحناً فيه بسكويت و يغطيه بمكبة رقيقة تشابه لون الدقيق ذات حواف توازى مدار الصحن الذي يجعله ضمن صحن أكبر مملوء بالدقيق حتى يخيل للمشاهدين أن ما في الصحن كله دقيق و هو يميل نحوهم ليريهم ما فيه .
ثم يحضر طبقاً آخر و يوهم الناس أنه يملأه من ذلك الصحن دقيقاً في حين أنه يقوم بنقل طبقة من الدقيق التي هي فوق البسكويت إلى هذا الصحن و لما يغطى الصحنين فإنما يكون قد استكمل العملية في تهيئة البسكويت للأخذ بسهولة .
و هنا يتوجب عليه بعد التغطية أن يقوم ببعض الحركات بيديه و يتلفظ بكلمات لا معنى لها ليخلع على اللعبة طابع السحر , و هو يتظاهر بأنه قد جعل الصحن على النار و أضحى البسكويت جاهزاً .
و لما يرفع الغطاء إنما يرفعه مع الصحن الذي تحته و فيه الصحن المنقول إليه مع تلك المكبة الرقيقة كل ذلك بحركة بارعة لا تدع مجالاً للشك و حينئذ ينكشف الصحن الأدنى و ليس فيه ألا بسكويت محاطا بالبقية الباقية من الطحين .
ملحوظة : العملية بسيطة و لكن يعوزها مهارة العيانة و المهارة و الخفة حتى يحصل التأثير على الجمهور.
7- اللعبة السابعة
الفم المحشو بالمحارم
يقف اللاعب و في يده محرمة من الحرير الناعم يلوح بها ثم يلفها و يضعها في جوف فمه بعد أن يكون قد أعلن للمشاهدين بأنه سوف يفعل ذلك ليجعل المحرمة تلد في فمه فتصبح محارم ثم يبدأ بإخراج محرمة اثر محرمة حتى يبلغ العدد خمسة محارم و بذلك يجعل المشاهدين حيارى و قد تولاهم الاستغراب .
سر اللعبة : أن اللاعب يكون قد وضع في فمه بخفة كرة من صغيرة من الكاوتشوك مثقوبة من طرفها و حشر فيها ما تيسر له حشره من المحارم ( الحرير الهندي الناعم ) وذلك عندما يضع تلك المحرمة الملفوفة في فمه ..فلما يبداً بإخراج المحارم فإنما يخرجها من تلك الكرة و ينشرها الواحدة تلو الأخرى حتى يأتي على آخر واحدة في الكرة و أخيرا يخرج المحرمة الأولى الملفوفة في فمه ويقول : لقد ولدت المحرمة المسكينة خمسة محارم وهى الآن ملزمة بهم…
8-اللعبة الثامنة
البيضة في القنينة
يقف اللاعب أمام جمهوره فيخرج بيضة و قنينة و يسأل : من منكم يستطيع أن يدخل هذه البيضة في القنينة من دون أن يكسر قشرها ؟ فمن الطبيعي أن لا يتقدم أحد لإجراء هذه المحاولة المستحيلة و عندها يبدأ اللاعب بعمليته وهو يدمدم و يهمهم ..حتى يجعل البيضة في جوف القنينة بين تصفيق و إعجابهم .
السر : أن اللاعب لا يعرض على الجمهور بيضه عادية بل بيضه مسلوقة جيداً و مقشرة و قد لبثت مغمورة في الخل البكر مدة 24 ساعة حيث أضحت لينة و تمتط وقبل مباشرة اللاعب بإدخالها في القنينة ينفخ بها بعض النفخات لتمتلئ هواء و يضع البيضة المسترخية في فم القنينة و يدفعها بيده قليلاً قليلاً فتمرق بكل سهولة مع اتباع الدقة والهدوء و دون قسر .
ملحوظة:
يحسن أن يكون في القنينة بعض الماء لتستعيد البيضة قسوتها و قوتها بعض الشيء بعد فترة قليلة .
9- اللعبة التاسعة
حمامة تخرج من فوهة مسدس
يقف اللاعب …و بيده مسدس … فيقول … سوف أطلق طلقة من المسدس فتخرج حمامة لأنه محشو حمام ..
و يطلقه حيث ينتشر الدخان و مع انتشار الدخان تنطلق حمامة … فتبدو على المشاهدين الدهشة و الاستغراب.
سر ذلك : أن الحمامة تكون في يد المعاون المساعد فلما تنطلق الطلقة يطلق الحمامة من يده .. لما يكون الدخان منتشراً و عقب الرصاصة مباشرة حيث تغشى الأبصار.
فيحسب الناس أن الحمامة خرجت من فوهة المسدس فعلاً
ملحوظة:
يجب أن تكون اللعبة في الظلام ليلاً و الأنوار مطفئة .
10- اللعبة العاشرة
علبة الكبريت العجيبة
يظهر اللاعب أمام جمهوره و بيده علبة كبريت و يريهم إياها وهو يقول :
إن لهذه العلبة قصص عجيبة فعندما أريد إشعال السيجارة أخرجها من جيبي أحاول أن اخذ منها عودا فأجدها فارعة ولما أضعها في جيبي ثانية فترة و أمد إليها يدي لأعاود المحاولة أجدها قد استجابت و أعطتني العود و مكنتني من إشعال السيجارة و حتى الآن لم اكتشف سر العلبة و لكنى سأحاول كشفه أن شاء الله
و يمثل تلك الحكاية كما ذكرها و يجعل المشاهدين بين مستغرب ومستفسر.
السر:
السر في اللعبة بسيط جداً و هو وجود علبتين متماثلتين أحدهما شاغرة من الأعواد و الثانية ممتلئة بالأعواد و لكن السرة و الخفة في استبدال واحدة بأخرى هو ركيزة اللعبة و إظهار الأمر المستغرب و ما هو مستغرب و لكنه خفة اليد و تأثير الدمدمة والهمهمة والسحر.